القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

تعرف على وزن كرة القدم الرسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم

قبل ان نتعرف معكم على ما هو وزن كرة القدم دعونا نتحدث قليلاً عن ماوصلت اليه هذه اللعبة العالمية من شعبية كبيرة في جميع انحاء العالم وعن تاريخ تصنيع كراة القدم.

وزن كرة القدم الدولية

تعتبر كرة القدم هي اللعبة الاكثر شعبية في العالم، حيث انها سحرت عيون المشاهدين بغض النظر عن الانتمائات والتوجهات، ومايميز هذه الرياضة انها تعمل على تنمية الحس الوطني والروح التنافسية والآن عبر موقع كورة كول نتعرف معكم على تاريخ صناعة الكرة وعلى وزن كرة القدم الدولية.
إقرأ أيضاً..... تعرف على اغلى 10 لاعبين في العالم لعام 2020

تاريخ اول كرة القدم

تم تصنيع اول كرة قدم كقربة صنعت من جلد الحيوانات ثم تطورت صناعتها لتصبح من المطاط، نفخت كرة المطاط اول مرة في عام 1900 من قبل شخص يدعى تشارلز جوديير.

مع التقدم العلمى ظهرت اكتشافات جديدة ساهمت فى تطوير كرة القدم بشكل كبير جداً وهو الجلد الصناعي، فى عام 1960 تم إنتاج أول كرة من الجلد الاصطناعي كلياً.
وزن كرة القدم

استمرت التطورات فى صناعة كرة القدم الى يومنا هذا، وتم افتتاح الكثير من الشركات المختصة بصناعة كرة القدم مثل شركة اديدس وشركة نايك وشركة بوما وأصبحت مؤخراً تستخدم مواد عالية الجودة والدقة وساهمت التكنولوجيا الجديدة فى اختبار كرة القدم واختلفت التصاميم والالوان لكل بطولة، وأصبح يعقد مهرجان لعرض تصميم الكرة للبطولة.

ما هو وزن كرة القدم

تم وضع شروط وقوانين خاصة بالكرة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) التي يلعب بها في جميع الملاعب حول العالم وهي:
ان يكون محيطها لايزيد عن 70سم ولايقل عن 68سم.
ان تكون مقاومة للماء.
يكون ضغطها مابين ال600 لل1100 جرام عن كل سم مربع عند مستوى سطح البحر.
ان يكون وزنها بين 410 غراماً الى 450 غراماً.

وزن كرة القدم الدولية

يتراوح وزن كرة القدم حسب قوانين الفيفا بين 410 غراماً الى 450 غرام، ولا يجوز ان تقل او تكثر عن هذه الارقام، وهكذا نكون اجبنا على سؤالكم ما هو وزن كرة القدم.

مواضيع قد تهمك:

موعد مباراة الهلال والنصر القادمة في الدوري السعودي والمعلق

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات